شهد سوق العملات الرقمية انتعاشًا جديدًا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث سجلت معظم الأصول أداءً إيجابيًا، بقيادة Bitcoin الذي عاد ليتجاوز مستوى 76,000 دولار. بيتكوين يستعيد الزخم عاد بيتكوين للارتفاع بعد فترة من التقلبات الحادة التي تأثرت بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. وكان السعر قد اقترب سابقًا من 78,000 دولار عقب تصريحات للرئيس الأمريكي Donald Trump حول استقرار الأوضاع في المنطقة، قبل أن يتراجع مجددًا دون 74,000 دولار مع تجدد التوترات. خلال الساعات الأخيرة، استعاد بيتكوين زخمه ليتداول قرب 76,400 دولار، مسجلًا ارتفاعًا يوميًا بنحو 2%، وزيادة تصل إلى 11% خلال أسبوعين. هذا الصعود جاء بالتزامن مع إعلان شركة Strategy ، التي أسسها Michael Saylor ، عن شراء 34,164 بيتكوين بقيمة تتجاوز 2.5 مليار دولار، لترتفع حيازتها الإجمالية إلى أكثر من 815 ألف BTC. وبفضل هذا التعافي، ارتفعت القيمة السوقية لبيتكوين إلى أكثر من 1.5 تريليون دولار، مع هيمنة تبلغ نحو 57.4% على السوق. ستيلر تقود صعود العملات البديلة اتبعت العملات البديلة اتجاه بيتكوين، لكن بعضها سجل مكاسب أقوى. وتصدرت Stellar المشهد بارتفاع بلغ 7%، لتصل إلى أعلى مستوى شهري قرب 0.18 دولار. كما سجلت Toncoin و Mantle و MemeCore مكاسب قوية تراوحت بين 5% و6%. في المقابل، حققت العملات الكبرى مثل Ethereum و XRP و Solana ارتفاعات محدودة بين 1% و2%. أما على الجانب الآخر، فقد سجلت بعض العملات تراجعات، مثل Rain و DeXe و Pi Network ، بخسائر تراوحت بين 2% و5%. ارتفاع القيمة السوقية ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية بنسبة 2% خلال يوم واحد، لتصل إلى نحو 2.6 تريليون دولار، ما يعكس عودة النشاط الإيجابي إلى السوق رغم استمرار حالة عدم اليقين.